Go back

التجارة الإلكترونية.. عالم يأخذك لتحقيق أحلامك

أغسطس, 2021 | Klikinz

التجارة الإلكترونية.. عالم يأخذك لتحقيق أحلامك

 

أولا.. لنتعرف على معنى التجارة الإلكترونية

(electronic commerce) اختصاراً للتعبير  e-commerce تعد الكلمة

والذي يصف بشكل أساسي على أنه التجارة عبر الإنترنت سواءً كان متجر إلكتروني أو غيره، ومن مزايا امتلاك تجارة على الانترنت المرونة في الوقت، السلطة، التكاليف المنخفضة وغيرها الكثير

ومن انواع التجارة الالكترونية من حيث طرفي عملية البيع نوع التاجر إلى المستهلك وهو من أكثر انواع التجارة الالكترونية شيوعاً، وتتجسّد ببساطة في هيئة متجر الكتروني يبيع منتجات لمستهلكين أفراد.

والتاجر إلى التاجر تتم التجارة في هذه الحالة بين شركتين تجاريتين، وغالباً ما تكون العلاقة التجارية هُنا طويلة الأمد لا تنحصر على شراء متتج فحسب كما هو الحال في نوع ال B2C. مثل وكالات التسويق الالكتروني والاعلان وشركات الحلول التقنية للمكاتب والشركات، ونوع المستهلك إلى المستهلك راج هذا النوع مع انتشار مواقع الأسواق الالكترونية التي يعرض فيها الأفراد منتجاتهم للبيع لأفراد آخرين على أن يتلقّى الموقع الذي تتم من خلاله عملية البيع عمولة بنسبة متفق عليها مسبقاً. من أشهر الأمثلة على ذلك موقع ebay العالمي، وأخيرًا من الشركة إلى الحكومة حيث تقوم هذه التجارة على بيع منتج أو خدمة من طرف تجاري مزوّد لهيئة حكومية، كأن تقوم شركة متخصصة بتنفيذ عطاء إنشاء موقع الكتروني خاص بخدمة بمعاملة حكومية وتطوير تطبيق متعلق بذات الشأن.

فإن صعوبة افتتاح مشروعك و التكاليف الباهضة الخيالية أصبحت من الماضي الآن.. لاتتردد!